الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

تفسير أسباب الاهتزاز في المحركات الكهربائية وكيفية التعامل معها

Apr 26, 2018

التذبذبات بسبب التذبذبات في خرج المرسل بسبب التقلبات في المعلمات المقيسة


المعلمة المقاسة نفسها هي إشارة النبض ، مثل مستوى ماء الغلاية المرجل ، ضغط مخرج الضغط الضاغط ، إلخ. من السهل أن تسبب التذبذب. هذه النبضات المتقلبة سوف تسبب تغيرات مستمرة في خرج المرسل ، مما يؤدي إلى تأرجح نظام التحكم بأكمله دون حالة مستقرة أثناء الانتقال. في هذا الوقت ، يجب تثبيت أحد مكونات المخزن المؤقت في أنبوب الضغط لإجراء الترشيح الميكانيكي ، أو تركيب مثبط كهربائي ، وضبط ثبات المرشح للمرسل وجهاز الاستقبال ، أو إغلاق صمام الجذر الصغير للقضاء على التذبذب. .


ضبط غير صحيح من المعلمات PID منظم


قد يؤدي أيضًا الإعداد غير الصحيح لمعلمات PID في نظام التحكم إلى توليد نظام التحكم لدرجات مختلفة من التذبذب. إذا كان الكسب النسبي لمنظم PID أحادي الدائرة كبيرًا جدًا ، فإن وقت التكامل قصير جدًا ، والوقت التفاضلي والربح التفاضلي كبير جدًا ، قد يتأرجح النظام ويتسبب في اهتزاز المشغل. بالنسبة لنظام التحكم متعدد الحلقات ، بالإضافة إلى الأسباب المذكورة أعلاه ، هناك أيضًا تأثير متبادل بين الحلقات ، وذلك بسبب مشكلة الرنين الناتجة عن إعداد المعلمات غير الصحيحة. بالنسبة للمشاكل الموجودة ، يمكن ضبط معلمات PID مرة أخرى ، بحيث تكون حلقة التحكم لها هامش استقرار معين دون التأثير على الإنتاج وتلبية متطلبات التحكم في العملية.


تذبذب النظام الناتج عن تنظيم خصائص تدفق الصمام


ﻻ ﯾﻣﮐن ﺗﺟﺎھل ﺧﺻﺎﺋص اﻟﺗدﻓق ﻟﻟﺻﻣﺎم اﻟﺗﻧظﯾﻣﻲ وﺧﺻﺎﺋص اﻟﺗدﻓق ﻟﻟﺻﻣﺎم اﻟﺗﻧظﯾﻣﻲ ﺷدﯾدة ﺟدًا. إذا كان المتغير المعدل له انحراف صغير ، فسوف يتسبب في تغيير كبير في الوسط الخاضع للتنظيم. حتى لو كان لدى وحدة التحكم مخرجات صغيرة ، فإن سبب حدوث الصمام سيؤدي إلى حدوث تغيير كبير في تدفق الوسائط ، مما يؤدي إلى تجاوز السرعة ، ويظهر النظام بأكمله تذبذب سعة متساوية. بالنسبة للحالات المذكورة أعلاه ، إذا كان لا يمكن تعديل خصائص الصمام ، يمكن تقليل الكسب النسبي لوحدة التحكم لتحسين جودة التحكم.


الاهتزاز الناتج عن التجميع الميكانيكي للمحرك الكهربائي وصمام التنظيم


ﻻ ﺗﻜﻮن اﻟﺘﻮﺻﻴﻞ اﻟﻤﻴﻜﺎﻧﻴﻜﻲ ﺑﻴﻦ اﻟﻤﺸﻐﻞ اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ واﻟﺼﻤﺎم اﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻲ ﺟﻴﺪًا ، وإذا آﺎن اﻟﺘﺨﻠﺺ اﻟﻤﻴﻜﺎﻧﻴﻜﻲ آﺒﻴﺮًا ﺟﺪًا ، ﻓﻘﺪ ﻳﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺗﺬﺑﺬب اﻟﻤﺸﻐﻞ. لذلك ، يجب أن نشتري نوعية جيدة ، ويفضل المحرك والصمام المنظم المنتجات التي يقدمها المصنع ، وهناك حاجة لضمان جودة التركيب.


اضطراب نظام التحكم الخارجي الناجم عن التذبذب


غالباً ما تكون التذبذبات الناجمة عن الاضطرابات الخارجية في نظام التحكم تذبذبات غير منتظمة ، وقد تكون متقطعة. فهي تختلف عن نظام التحكم والتذبذبات الخاصة بها ، أو يسهل الحكم عليها ، ولكن من الصعب القضاء عليها. تشمل الإجراءات التي يمكن اتخاذها ما يلي: توصيل الأسلاك الأرضية ، وحماية سلك الإشارة ، وحماية السلك عند نقطة واحدة فقط.


فشل المحرك الكهربائي يسبب التذبذب


يمكن أن يتسبب فشل آلية المكابح الخاصة بالمشغل الكهربائي في قيام المحرك الكهربائي بالرحلة ويسبب أيضًا التذبذب. بعد أن تفشل آلية الفرامل في المحرك الكهربائي ، فإن المكابح ليست جيدة بما يكفي لسحب المحرك ، مما يؤدي إلى تدوير المحرك لفترة طويلة جدًا. حتى إذا كان انحراف مضخم المؤازرة صفراً ، فقد لا يكون انحراف مضخم المؤازر صفراً بسبب التعديل المفرط لموضع الصمام. يتسبب المحرك في التأرجح ذهابًا وإيابًا.