الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

من الهيكل الداخلي لصمام الفراشة لتحليل عملية التطوير

Jul 29, 2019

1. صمام فراشة متحدة المركز يوجد محور الساق لصمام الفراشة المركز ، ومركز القرص ، ومركز جسم الصمام في نفس المكان. يتميز طراز المنفعة بمزايا الهيكل البسيط والتصنيع المريح ، وصمامات الفراشة الشائعة المبطنة بالمطاط تنتمي الآن إلى هذا الهيكل. ومن عيوبها أن لوحة الفراشة ومقعد الصمام دائمًا في حالة من الضغط عليه ، وكشطهما ، وكبيرهما في المقاومة وسريع التآكل. بسبب هذه العيوب ، تكون صمامات الفراشة لمثل هذه الهياكل بشكل أساسي على شكل أختام ناعمة مثل المطاط المرن أو البلاستيك الفلوري. ولكن هذا يخضع أيضًا لقيود درجات الحرارة.

ثانياً ، يحل صمام الفراشة الغريب الأطوار مشكلة ضغط لوحة الفراشة ومقعد الصمام الخاص بصمام الفراشة المتحدة المركز ، مما يؤدي إلى توليد صمام فراشة غريب الأطوار واحد ، والذي يتبنى الهيكل الذي ينحرف فيه المحور المركزي للصمام عن مركز صفيحة الفراشة ، بحيث لم يعد الطرف السفلي من صفيحة الفراشة يصبح تدوير المحور وتشتيت وتقليل البثق المفرط للطرف السفلي للقرص ومقعد الصمام. ومع ذلك ، نظرًا للهيكل غريب الأطوار ، لا تختفي ظاهرة التجريف الخاصة بالقرص ومقعد الصمام أثناء عملية التبديل الكاملة للصمام ، كما أن نطاق التطبيق يشبه نطاق صمام الفراشة المركز ، لذلك لا يتم استخدامه كثير.

ثالثًا ، صمام فراشة غريب الأطوار مزدوج يعتمد صمام فراشة غريب الأطوار مزدوج على صمام فراشة غريب الأطوار واحد لزيادة تحسين صب هو صمام فراشة غريب الأطوار مزدوجة الأكثر استخدامًا. الميزة الهيكلية هي أن محور الساق يتم إزاحته من مركز القرص ومن مركز الجسم. يسمح التأثير غريب الأطوار المزدوج للقرص بفك الارتباط بسرعة من مقعد الصمام بعد فتح الصمام ، مما يلغي بشكل كبير الضغط الزائد غير الضروري والخرط للقرص ومقعد الصمام ، ويقلل من مقاومة الفتح ، ويقلل من التآكل ويحسن من عمر المقعد . يتم تقليل التجريف إلى حد كبير ، ويمكن أيضًا استخدام صمام الفراشة غريب الأطوار بمقعد الصمام المعدني ، مما يحسن تطبيق صمام الفراشة في مجال درجات الحرارة العالية. ومع ذلك ، نظرًا لأن مبدأ الختم ينتمي إلى هيكل إحكام الموضع ، أي أن سطح الختم الخاص بلوحة الفراشة ومقعد الصمام يكونان على اتصال خطي ، كما أن التشوه المرن الناجم عن ضغط لوحة الفراشة على مقعد الصمام ينتج عنه تأثيرًا مانعًا للتسرب ، موقف إغلاق مطلوب (وخاصة المعادن). المقعد) ، قدرة تحمل الضغط المنخفض ، ولهذا السبب يعتقد الناس أن صمامات الفراشة ليست مقاومة للضغط العالي والتسرب الكبير.

أربعة أو ثلاثة صمامات فراشة غريب الأطوار لتحمل درجات الحرارة العالية ، يجب استخدام الأختام الصلبة ، لكن التسرب كبير ؛ للتسرب من الصفر ، يجب استخدام ختم ناعم ، لكنه لا يقاوم درجات الحرارة العالية. من أجل التغلب على تناقض صمام الفراشة غريب الأطوار ، تعرض صمام الفراشة إلى غريب الأطوار الثالث. الميزة الهيكلية هي أن المحور المخروطي لسطح الختم للقرص ينحرف إلى محور الأسطوانة الرئيسية ، في حين أن الوضع المحوري غريب الأطوار للعمود غريب الأطوار المزدوج غريب الأطوار ، وهذا هو ، بعد الغرابة الثالث ، قسم الختم في القرص ليس بالإضافة إلى ذلك ، فهو عبارة عن دائرة حقيقية ، ولكن شكل بيضاوي الشكل ، ويكون شكل سطح الختم غير متماثل أيضًا ، ويميل الجانب إلى الخط المركزي للجسم ، والجانب الآخر موازي لخط الوسط الجسم.

أكبر ميزة لهذه الغرابة الثالثة هي أنها تغير هيكل الختم بشكل جذري ، لم يعد ختمًا موضعيًا ، ولكن ختم الالتواء ، لا يعتمد على التشوه المرن لمقعد الصمام ، ولكنه يعتمد تمامًا على سطح التلامس ضغط مقعد صمام لتحقيق الختم. يعمل التأثير على حل مشكلة التسرب الصفري لمقعد الصمام المعدني في ضربة واحدة ، ويتناسب ضغط سطح التلامس مع الضغط المتوسط ، كما يتم حل الضغط العالي ودرجة الحرارة المرتفعة.