الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

تصميم هيكل صمام فراشة المداخن

Jul 17, 2019

في نظام صهر النيكل وشبكة أنابيب المنتجات الكيميائية لغازات المداخن الداعمة ، يستخدم صمام فراشة المداخن بشكل أساسي لتنظيم معالجة غاز المداخن الناتج عن صهر المعادن بالحرارة (مثل الفرن الفلاش ، المحول ، فرن التخليق النحاسي ، الأكسجين العلوي الغني بالأكسجين) فرن الصهر المنفوخ أو غاز المداخن الناتج عن فرن النفاد. يعد تجفيف التركيز أحد العمليات الرئيسية في إعداد المواد في نظام الصهر. تتكون العملية من خلط 8٪ إلى 10٪ من التركيز الرطب من خلع الملابس الخام مع الغاز الساخن الناتج عن احتراق الفحم المسحوق ، وتجفيفه من خلال تدفق هواء "ثلاثي المراحل". لتجف التركيز مع محتوى الماء من ≤013 ٪. يتضمن مصنع حامض الكبريتيك لغاز المداخن أساسًا وحدات مثل التنقية والتحويل والشفط الجاف وتخزين الحمض. غازات المداخن الناتجة عن الصهر والحامض المستخدم في إنتاج الحمض مرتفعة نسبياً في درجة الحرارة وغبار المحفز كبير ، مما له آثار تآكل وتأخر على صمام خط الأنابيب. يجب تصميم صمام فراشة المداخن لشبكة الصهر والأنابيب الحمضية وفقًا لظروف عمل الأنابيب ، مع تجنب التشوه الحراري وتصاق الغبار بجدار الأنبوب وانسداد الرماد في الأنبوب ، بحيث لا يمكن لصمام فراشة المداخن عادة فتح وإغلاق ، مما يؤثر على صهر المعدات الكيميائية. عملية عادية.

المداخن الخصائص صمام فراشة صمام

من اللوائح القياسية وتحليل الاستخدام الفعلي ، عند استخدام صمام فراشة المداخن لاعتراض أو ضبط الوسط ، تختلف متطلبات أداء الختم عن متطلبات صمام فراشة الختم المعدني. نظرًا لأن جهاز التحكم في غاز المداخن المحتوي على الغبار في شبكة الأنابيب ، لا يزال هناك فجوة معينة في الوضع المغلق ، مما لن يؤثر على التحكم التلقائي في ضبط درجة فتح الأنابيب على ضغط الفرن. صمام فراشة المداخن له خصائص سائلة مماثلة لصمام فراشة فراشة الختم المعدني ، والعلاقة بين فتح صمام الفراشة ومعدل التدفق متناسبة بشكل أساسي. إذا تم استخدامها للتحكم في التدفق ، فإن خصائص التدفق ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعامل مقاومة التدفق للأنابيب المرتبطة. إذا كان قطر وصمام صمامي تركيب الأنابيب متماثلين تمامًا ، وكان معامل فقد الأنابيب مختلفًا ، فإن اختلاف تدفق الصمامات يختلف اختلافًا كبيرًا. إذا كان الصمام في حالة ذات سعة اختناق كبيرة وكان القرص في درجة الفتح الأوسط ، يمكن أن تشكل الجوانب السفلية والسفلية من القرص حالات مختلفة تمامًا أثناء عملية الإغلاق ، وتتحرك الطرف الأمامي من أحد الأقراص باتجاه المتوسطة ، في حين أن الجانب الآخر يتدفق المتوسطة العكسية. لذلك ، يكون أحد جوانب جسم الصمام والقرص بمثابة فتحة تشبه الفوهة ، والجانب الآخر يشبه فتحة الفتحة ، وجانب الفوهة أسرع بكثير من جانب الخانق ، ويميل جانب الخانق إلى إنشاء الضغط السلبي ، وبالتالي فإن الدخان عندما يتم تثبيت صمام الفراشة الأفقية أفقيا ، يجب وضع الجانب فوهة في الجزء السفلي من الأنابيب لتجنب حدوث انسداد في اتصال الأنابيب.

يلعب صمام فراشة المداخن دورًا رئيسيًا في اعتراض وتنظيم التدفق ، وخاصة صمام فراشة القطر الكبير. تؤثر ظروف العمل على الصمام مع العديد من عوامل التشوه ويصعب التحكم في هذا التشوه. لذلك ، ينبغي أن ينظر التصميم الهيكلي في تأثير العوامل البيئية. يشبه الختم الشعاعي لصمام فراشة المداخن هيكل صمام فراشة الختم المعدني. أثناء عملية التطبيق ، يتأثر المربى الحراري بسهولة بواسطة درجة الحرارة ، مما يؤثر على فتح وإغلاق الصمام.

شكل ختم صمام فراشة المداخن مثالي للختم المسطح. يمكن تصميمه كصفيحة رأسية أو بنية صفيحة مائلة (أعلاه). يتم إغلاق جسم الصمام وصفيحة الفراشة جنبًا إلى جنب مع الطائرة الجانبية. يمكن أن يكون القطر الخارجي للقرص أصغر من قطر جسم الصمام ، حتى لو كان الجدار الداخلي للصمام مرتبطًا ، يمكن فتحه بسهولة. تأثير تشوه الأنابيب على أداء الختم لهيكل الصمام غير واضح. متطلبات التناظر لسطح إحكام هيكل الصمام في الهيكل مرتفعة نسبيًا ، خاصة أن هيكل المسطح المائل لهيكل الصمام يصعب معالجته على المعدات الميكانيكية الشائعة ، ويجب ترتيب عملية معقولة لتحقيق تأثير إحكام مثالي . إذا كان هيكل الختم المسطح يستخدم نوع ذراع الرافعة ، فيمكن لكل من اللوحة العمودية وهيكل اللوحة المائلة حل مشاكل طائرة الختم أثناء المعالجة. هذا الهيكل له العديد من المزايا. سطح ختم الصمام لهيكل الرافعة عبارة عن ختم مستوي جانبي ولا يسبب تشويشًا شعاعيًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جسم جسم الختم لجسم الصمام ولوحة الفراشة عبارة عن تشكيل عام مستوٍ كلي ، ويتم تصميم القطر الخارجي للوحة الفراشة ليكون أصغر من قطر جسم الصمام. عند إغلاق القرص ، يتم ضغط سطح الختم المسطح بإحكام أكثر ، ويتم تدوير القرص بعد عملية الفتح ، ولا يحدث أي تشويش. تعمل صمامات فراشة المداخن عمومًا تحت ضغط منخفض وظروف ارتفاع في درجة الحرارة ، ولن تؤثر على فتح وإغلاق الصمام.