الصفحة الرئيسية > المعرفه > المحتوى

مبدأ العمل وتصنيف صمام التوقف

May 20, 2019

يُطلق على صمام التوقف أيضًا باب القطع. إنه نوع من الصمامات المستخدمة على نطاق واسع. سبب شعبيتها هو أن الاحتكاك بين الأسطح الختم صغير أثناء عملية فتح وإغلاق صمام الإغلاق. إنه متين نسبيًا ، ارتفاع الفتح ليس كبيرًا ، والتصنيع سهل. مريحة ، ليست مناسبة فقط للضغط المتوسط والمنخفض ، ولكنها مناسبة أيضًا لوسائط العمل ذات الضغط المتوسط والعالي.

مبدأ إغلاق صمام الإغلاق هو أنه ، بالاعتماد على ضغط شريط الصمام ، فإن سطح الختم لقرص الصمام وسطح الختم لمقعد الصمام يتم تثبيتهما عن كثب لمنع الوسط من التدفق.

يسمح صمام الإغلاق بالتدفق في اتجاه واحد فقط للوسيط ويكون اتجاهيًا عند التثبيت. الطول الهيكلي لصمام الإغلاق أكبر من طول صمام البوابة ، ومقاومة السوائل كبيرة. عندما يتم تشغيل الجهاز لفترة طويلة ، فإن موثوقية الختم ليست قوية.

تنقسم صمامات الكرة الأرضية إلى ثلاث فئات: صمامات الكرة الأرضية المستقيمة ، وصمامات الكرة الأرضية الزاوية اليمنى ، وصمامات الكرة الأرضية المائلة من نوع DC.

الميزة الأكثر وضوحا هي أنه خلال عملية الفتح والإغلاق ، يكون الاحتكاك بين رفرف الصمام وسطح إحكام هيكل الصمام أصغر من صمام الصمام ، لذلك فهو مقاوم للتآكل. يبلغ ارتفاع الفتح عادة 1/4 فقط من قطر قناة المقعد ، وبالتالي أصغر بكثير من صمام البوابة. عادة ما يكون هناك سطح ختم واحد فقط على هيكل الصمام ورفرف الصمام ، وبالتالي فإن عملية التصنيع أفضل وسهلة الإصلاح.

يتكون صمام الإغلاق من مواد مختلفة ويمكن تطبيقه على العديد من الوسائط مثل الماء والبخار والزيت وحمض النتريك وحمض الخليك ووسط الأكسدة واليوريا.