الصفحة الرئيسية > المعرفه > المحتوى

مقدمة موجزة عن تقنية معالجة تصلب سطح المعدن الصلب ختم الكرة صمام الختم

Apr 23, 2019

I. نظرة عامة
في سوائل اللزوجة العالية مثل محطات الطاقة الحرارية ، أنظمة البتروكيماويات ، صناعة الفحم الكيميائية ، السوائل المختلطة مع الغبار والجزيئات الصلبة ، السوائل القوية المسببة للتآكل ، تحتاج الصمامات الكروية إلى استخدام صمامات معدنية محكمة الغلق ، لذلك اختر المعدن الصلب الصعب المهم لختم الكرة صمام الكرة وعملية تصلب المقعد.
ثانياً ، عمليات التقوية الشائعة الاستخدام هي بشكل رئيسي ما يلي:

(1) التبطين الصلب للسبائك الصلبة على سطح الكرة ، يمكن أن تصلب الصلابة فوق 30HRC ، عملية تسطيح السبائك الصلبة على سطح الكرة معقدة ، وكفاءة الإنتاج منخفضة ، وتسطيح المساحة الكبيرة سهل لتشويه الأجزاء. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام عملية تصلب السطح للكرة. أقل.

(2) سطح الكرة مطلي بالكروم الصلب ، صلابة يمكن أن تصل إلى 40-55HRC ، سمك 0.07 ~ 0.10mm ، طبقة الطلاء بالكروم لديها صلابة عالية ، مقاومة التآكل ، ومقاومة التآكل ويمكن أن تبقي السطح مشرق ل منذ وقت طويل ، كانت العملية بسيطة نسبيا والتكلفة منخفضة. ومع ذلك ، يتم تقليل صلابة طبقة الطلاء بالكروم الصلب بسرعة بسبب ارتفاع الضغط الداخلي عند ارتفاع درجة الحرارة ، ولا يمكن أن تكون درجة حرارة العمل أعلى من 427 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع طبقة الطلاء بالكروم بقوة ربط منخفضة ، وطبقة الطلاء عرضة للتساقط.

(3) سطح الكرة نيتريد البلازما ، صلابة السطح يمكن أن تصل إلى 50-55HRC ، وسمك طبقة النيتريد 0.20 ~ 0.40 مم. عملية تصلب نيترة البلازما ليست مناسبة للتآكل الكيميائي وغيرها من المجالات بسبب ضعف مقاومة التآكل.

(4) عملية الرش الأسرع من الصوت (HVOF) على سطح الكرة ، والصلابة تصل إلى 60-70HRC ، وكثافة التجميع عالية ، وسمكها 0.3-0.4mm. الرش الأسرع من الصوت هو العملية الرئيسية للتصلب السطحي للكرة. السوائل شديدة اللزوجة في محطات الطاقة الحرارية ، أنظمة البتروكيماويات ، حقول الفحم الكيميائية ؛ سوائل مختلطة مع الغبار والجسيمات الصلبة ، ووسائط السوائل شديدة التآكل. عملية الرش الأسرع من الصوت هي عملية ينتج فيها احتراق الأوكسيجين تدفق غاز عالي السرعة لتسريع تأثير جزيئات المسحوق على سطح قطعة العمل لتشكيل طبقة سطحية كثيفة. أثناء عملية التصادم ، نظرًا لسرعة الجسيمات الأسرع (500-750 م / ث) وانخفاض درجة حرارة الجسيمات (-3000 درجة مئوية) ، يمكن الحصول على قوة الترابط العالية ونسبة الفراغ المنخفضة ومحتوى أكسيد منخفض بعد التأثير على سطح قطعة العمل . طلاء.
تتميز HVOF بسرعة جزيئات مسحوق سبيكة تتجاوز سرعة الصوت ، حتى 2 إلى 3 أضعاف سرعة الصوت ، وسرعة تدفق الهواء هي 4 أضعاف سرعة الصوت. HVOF هي تقنية معالجة جديدة بسماكة تتراوح من 0.3 إلى 0.4 ملم. يتم ربط الطلاء ميكانيكيا إلى الشغل. قوة الترابط عالية (77 ميجا باسكال) ومسامية الطلاء منخفضة (<> تحتوي العملية على درجة حرارة تسخين منخفضة للشغل (أقل من 93 درجة مئوية) ، والشغل غير مشوه ، ويمكن رشه على البارد. عند الرش ، يكون لجزيئات المسحوق سرعة عالية (1370 م / ث) ، ولا توجد منطقة متأثرة بالحرارة ، ولا يوجد أي تغيير في تكوين وهيكل قطعة العمل ، وصلابة عالية للطلاء ، والتي يمكن تشكيلها.

(5) لحام الرش هو عملية معالجة بالرش الحراري السطحي للمواد المعدنية. تقوم بتسخين المسحوق (المسحوق المعدني ، مسحوق السبائك ، المسحوق الخزفي) إلى حالة مصهورة أو بلاستيكية بدرجة عالية بواسطة مصدر حراري ، رشها بواسطة تدفق الهواء ، وترسبها على سطح قطعة العمل المعالجة مسبقًا لتشكيل طبقة وسطح من الشغل. (الركيزة) المستعبدين إلى طبقة (لحام) طلاء قوي. في عملية اللحام بالرش وتصلب الأسطح ، يكون لكل من كربيد المصفوفة والمصفوفة عملية ذوبان ، وللكربيد المصفوف والمصفوفة منطقة ذوبان ساخنة ، مما يحقق تمامًا أداء طبقة سبيكة الصلب الملحومة بالرش أو السطحية ، ويتجنب اللحام والذوبان بعد المعالجة. المنطقة سطح اتصال معدني. يوصى بأن يكون سمك الكربيد الملحوم بالرش أو الصلب الملحوم أكثر من 3 مم.

ثالثا ، صلابة الكرة صمام الكرة الصلب الختم وسطح اتصال صمام مقعد

يحتاج سطح التلامس المعدني المنزلق إلى اختلاف معين في الصلابة ، وإلا فإنه عرضة للضبط. في التطبيق العملي ، يكون فرق الصلابة بين كرة الصمام ومقعد الصمام عادةً من 5 إلى 10 HRC ، ويمكّن اختلاف الصلابة صمام الكرة من الحصول على عمر خدمة جيد. نظرًا للمعالجة المعقدة للكرة وارتفاع تكلفة المعالجة ، من أجل حماية الكرة من التلف والارتداء ، فإن صلابة الكرة أعلى عمومًا من صلابة سطح مقعد الصمام. يتم استخدام صلابة الكرة وسطح تلامس المقعد مع نوعين من الصلابة:

1 صلابة سطح الكرة صمام 55HRC ، سطح مقعد صمام 45HRC ، يمكن أن يكون سطح الكرة رش الأسرع من الصوت Stellite20 سبيكة ، يمكن أن سطح سطح الصمام يمكن تسطيح Stellite12 سبيكة ، مباراة صلابة هي صلابة الأكثر استخداما على نطاق واسع من الكرة صمام المعدن ختم متطلبات التآكل التقليدية للمعادن الصلب ختم الكرة الصمامات.
2 صلابة السطح للكرة هي 67HRC ، سطح مقعد الصمام هو 58HRC ، يمكن رش سطح كرة الصمام بكربيد التنجستن الأسرع من الصوت ، ويمكن رش سطح مقعد الصمام بواسطة سبيكة Stellite20 الأسرع من الصوت. هذه الصلابة تستخدم على نطاق واسع في مجال صناعة الفحم الكيميائية ولها مقاومة تآكل عالية. الجنس والحياة الخدمة. في البلدان الأجنبية ، تتمتع كرة الصمام وسطح المقعد بنفس الصلابة. يتم رش سطح كرة الصمام وسطح المقعد بأسرع من الصوت مع كربيد التنجستن. صلابة السطح أكبر من 72HRC. حتى في حالة الصلابة الفائقة ، فإن كرة الصمام ومقعد الصمامات على اتصال. ليس من السهل أيضًا لسط السطح ، ولكن في الوقت الحالي ، فإن الكرة والصمام مقعد مع صلابة السطح لأكثر من 72HRC في الصين ليس لديها عملية طحن ناضجة ، ومن الصعب ضمان تعاون الكرة صمام والصمام مقعد ، واستخدام أقل.

الرابعة ، من الصعب الكرة صمام الكرة الختم والاهتمام تصلب مقعد

يتم اختيار الكرة وصمام المقعد المعدني الصلب بشكل عام من الفولاذ المقاوم للصدأ أو المواد المقاومة للتآكل ، وإلا فإن الطبقة الرابطة بين كربيد الأسمنت ومقعد الصمام (أو كرة الصمام) يتم تآكلها بسهولة من خلال الوسط ، وطبقة السبيكة الصلبة ، مما يؤثر على حياة صمام الكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب اختيار عمليات تصلب مناسبة لمواد مقعد الصمام (أو الكرة) المختلفة. تستخدم مواد الفولاذ المقاوم للصدأ على الوجهين على نطاق واسع في صناعة الفحم الكيميائية. مواد الفولاذ المقاوم للصدأ على الوجهين لديها التعب جيدة للتآكل وارتداء مقاومة التآكل. الفولاذ المقاوم للصدأ على الوجهين هو نوع من الفولاذ بهيكل من الفريت والأوستنيتي. يمثل كل من الفريت والأوستنيتي حوالي 50٪ ، والبنية ثنائية الطور مستقلة. خصائص أدائها إنها تجمع بين خصائص الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي والفولاذ المقاوم للصدأ. في خصائص الفولاذ المقاوم للصدأ الحديدي ، عندما تكون درجة الحرارة في حدود 400-500 درجة مئوية ، سيحدث التقصف الشديد أثناء الحفاظ على الحرارة على المدى الطويل. وتسمى هذه الظاهرة عادة التقصف 475 درجة مئوية. عندما تتجاوز درجة الحرارة 400-500 درجة مئوية ، سيتم تدمير الأداء المزدوج الفولاذ المقاوم للصدأ. إذا كانت مادة الفولاذ المقاوم للصدأ على الوجهين تتبنى عملية لحام بالرش أو تسطيح السبائك الصلبة ، فإن عملية كربيد الأسمنت والمصفوفة تذوب (درجة الحرارة عمومًا أكبر من 900 درجة مئوية) ، مما سيدمر الهيكل المعدني للفولاذ المقاوم للصدأ على الوجهين ، وبالتالي فإن الفولاذ المقاوم للصدأ مزدوج الطور ليس مناسبًا لعملية تصلب كربيد الأسمنت الملحوم (أو التسطيح). إن عملية تصلب السطح من الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوجة مناسبة لعملية الرش الأسرع من الصوت ، ويجب أن تضمن عملية التصلب أنه لا يمكن تدمير الهيكل المعدني لمصفوفة الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوجة.
خامسا الخاتمة

تتبنى الكرة والكرسي لصمام الكرة الكروي الصلب المعدني عملية تصلب معقولة ، والتي يمكن أن تحسن بشكل مباشر من عمر الخدمة وأداء الخدمة لصمام المعدن الصلب الخفيف ، وعملية التصلب المعقولة يمكن أن تقلل من تكلفة التصنيع. مع الظهور المستمر للتكنولوجيات الجديدة ، يجب أن يكون هناك عمليات علاج أكثر تشددًا. تعد عملية التصلب ومطابقة الصلابة للصمامات المعدنية شديدة الصلابة مشكلة معقدة للغاية ، لذلك في تصميم الصمامات شديدة الصلابة واختيار المواد وعملية التصلب ومطابقة الصلابة يجب إيلاء الاهتمام الكامل.